التخطي إلى المحتوى

يجلب تحديث ويندوز 11 22H2 مجموعة كاملة من الميزات الجديدة. من بينها، تعزيز حماية البيانات. الآن، يحذرك نظام التشغيل إذا قمت بإدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك على مواقع الويب أو التطبيقات غير الآمنة.


يتلقى ويندوز 11 حاليًا أول تحديث رئيسي له، 22H2. إنه يجلب نصيبه من الميزات الجديدة، مثل التوافق مع تطبيقات أندرويد. كما أنه يضيف تشديدًا لأمان بياناتك.

تريد مايكروسوفت حماية حسابك ويندوز. إنه بالفعل يمر من خلاله كل استخداماتك لنظام التشغيل. لهذا الغرض، أضافت شركة ردموند حماية إضافية: نافذة تحذرك إذا أدخلت بيانات الاعتماد الخاصة بك على موقع أو برنامج غير آمن. هذه الميزة تسمى الحماية المحسّنة من التصيد الاحتيالي / Enhanced Phishing Protection.

يقوم ويندوز 11 بتشديد أمان حساب المستخدم

المبدأ بسيط للغاية: إذا أدخلت بيانات اعتماد ويندوز 11 (عنوان البريد الإلكتروني + كلمة المرور) على موقع ويب غير موقع مايكروسوفت أو في برنامج تابع لجهة خارجية، فستظهر نافذة تحذرك من أنها قد لا تكون فكرة جيدة. تعمل هذه الميزة على الشبكة، ولكن أيضًا في العديد من التطبيقات، مثل تطبيقات NotePad أو Wordpad أو Office 365. يستخدم العديد من المستخدمين هذا النوع من الملفات كتذكيرات.

هذه الميزة لا يتم تمكينها افتراضيًا. أولا، يجب على المستخدم الاتصال بجلسته باستخدام كلمة المرور الخاصة به حتى تكون نشطة. لذلك يجب أن تنساها إذا كنت تستخدم رمز PIN أو التعرف على الوجه بواسطة Windows Hello أو مستشعر بصمة الإصبع. بعد ذلك، يجب عليك تنشيطه يدويًا في Windows Security (يمكن الوصول إليه عبر إعدادات ويندوز 11). بمجرد الانتهاء من ذلك، ستظهر النافذة عند الحاجة.

مع ويندوز 11 ، تعتمد مايكروسوفت بشكل كبير على الأمان بفضل وجود شريحة TPM الإلزامية لتثبيتها، و تعزيز أمان البرنامج. هذه الميزة الجديدة لن تغير اللعبة بشكل جذري، لكنها سلاح إضافي في ترسانة العملاق الأمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *