التخطي إلى المحتوى

توفي الفنان السعودي الشعبي بدر الليمون في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الاثنين الموافق الـ 25 من أكتوبر، عقب تعرضه لوعكة صحية استدعت نقله إلى أحد المستشفيات على الفور.

بكاء نجل بدر الليمون

وأعلن خالد، نجل الفنان الراحل، خبر وفاة والده في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على تطبيق ”تيك توك“، ظهر فيه يبكي ويذرف الدموع على فراقه، متهمًا المشفى بالتقصير في علاج والده، ومتوعدًا إياهم بتقديم شكوى في حقهم وفي حق الطاقم الطبي الذي كان يتولى علاجه.

رواد مواقع التواصل ينعنون بدر الليمون

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم لوفاة قامة من قامات الغناء السعودي، فنعى الصحفي السعودي جاسر الصقري الفنان الراحل في تغريدة، كتب فيها: ”وفاة الفنان الشعبي بدر الليمون عندليب الشمال أمس في سكاكا بعد معاناة مع المرض ..الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ..الليمون اشتهر في مناطق شمال المملكة في شكل خاص والمملكة في شكل عام، ويعد من أبرز فناني الاغنية الشعبية ..الله يوسع مدخله ويعفو عنه ويغفر له ويرحمه“.

من ناحيته، نشر الكاتب رجا ساير المطيري تدوينة نعي، كتب فيها: ”رحل عنا اليوم الفنان الجميل بدر الليمون.. أحد نجوم الغناء في شمال المملكة على مدى أربعة عقود، وصاحب أعمال أيقونية لا تنسى ”أحب الليل“ و“ما هو غلا..الله يرحمه ويغفر له“.

2022-10-received_440566708208370

من هو بدر الليمون ؟

ولد الفنان الشعبي في مدينة سكاكا شمالي المملكة العربية السعودية، بدأ نشاطه الفني بعمر الـ15 عبر المشاركة في حفلات غنائية داخل منطقته.

رفضت والدته سلوكه مسار الغناء، إلَّا أنه تمكن بصوته الراقي تحقيق نجاح كبير ليكون بذلك من أشهر الفنانين الشعبيين في المملكة العربية السعودية.

أعلن بدر الليمون اعتزاله بعدما جرى نقله إلى مستشفى الأمير متعب بسبب تعرضه لوعكة صحية، ووجد التشخيص الأولي لحالته أنه أصيب بسكتة دماغية، لكن بعد خضوعه لعدة فحوصات طبية تبيَّن إصابته بورم في إحدى الكليتين؛ الأمر الذي دفعه للإقامة في المشفى لتلقي الرعاية الصحية الكاملة.

ولم يعرف العمر الحقيقي للفنان الراحل، لكن يعتقد أنه إما في آواخر السبعينيات أو بداية الثمانينيات.

أغنية لفتاة من الجن

2022-10-received_5178960745543754

وقدم الليمون خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الفنية، أبرزها أغنية ”أحب الليل والسهرة“ التي قدمها على على آلة العود الشرقية، والتي حملت كلماتها العديد من التفاصيل الغامضة والمخيفة؛ إذ كشف الشاعر السعودي، صالح صلفيق الرمالي، أنه كتب الأغنية للتعبير عن حبه لـ“فتاة من الجن“ كان يلتقيها عند البحر كل ليلة ويتجاذبان أطراف الحديد.

ومن بين أشهر الأغاني التي قدمها: ”ما هو غلا“، و“أحبها يا ناس هل تسمعون“، و“لا تغيب أرجوك“، ”أنا ماضي لا ذكرى“، والسفينة أبحرت“، و“حبيبتي عندي خبر“، وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *