التخطي إلى المحتوى

رأى النائب جورج عدوان الى أنّ “النائب ميشال معوّض نال تأييداً كبيراً وسط المعارضين”، موضحًا أنّ “هذا كان أحد شروطنا بأن ينال الاسم المرشح تأييداً وشرطنا الثاني أن يكون المرشح له مواقف سيادية وإصلاحية”.

وأكد عدوان في حديث للـ”mtv” أنه “لا تعنينا أي مبادرة تُقدّم مرشحاً للرئاسة نصف إصلاحي ونصف سيادي، مشددا على أننا “نريد رئيس موقف في وجه كل من يريد التعدي على الدولة اللبنانية”.

واشار الى أنّ “ما تبيّن اليوم أنّ الخلاف كبير في صفوف الممانعة، لافتًا الى أننا “نسير باسم ميشال معوَض حتى تتبلور المرحلة الثانية”.

كما اضاف: “الاجتماعات بين “القوات” و”الكتائب” بدأت منذ شهر ونصف وأثمرت”، مردفًا: “كما أنّ العلاقة مع “الاشتراكي” لم تنقطع وعقدت جلسة مع النائب تيمور جنبلاط دامت قرابة 4 ساعات تطرقنا خلالها إلى مواضيع متعدّدة وقرار ترشيح معوّض داخلي صرف”.

واعتبر نائب رئيس “القوات اللبنانية” أنّ “قائد الجيش جوزاف عون يتمتع بالمناقبية ونجح بقيادة الجيش، وموقف “القوات” من العماد جوزف عون لم يتغيّر ونعتبره مؤهلاً وناجحاً في منصبه”.

وكشف عدوان أنه “لا يتوقع أنّ رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل قد يقدّم تنازلات للولايات المتحدة ويسير بميشال معوّض”، مشيرا الى أنّ “”حزب الله” يسعى لتشكيل حكومة وكل المؤشرات تدل أنّ الحكومة ستُشكّل وما يحصل هو شد حبال لتحسين المكاسب فيها”.

الى ذلك، لفت الى أنّ “الحكومة تقدّم قوانين صورية لتقول لصندوق النقد الدولي أننّا نقوم بالإصلاحات”، معتبرًا ألّا “أموال قبل القيام بأوّل خطوة وهي استرجاع قرار الدولة وهذا أهم من الدولار الجمركي وأي قرار آخر”.

ورأى أنّ “التفاوض مع صندوق النقد بدأ بشكل خاطئ وخضعوا سريعًا لشروطه، وكل ذلك لأنّ ثلاثة أرباع المسؤولين في الدولة متورطّين بالأموال التي نهبت ويُحاولون شطبها عبر شطب 70 مليار دولار من أموال المودعين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *