التخطي إلى المحتوى

طرق الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد التي تبحث عنها كل ربة منزل ،لحماية أطفالها من دور البرد والذي ينتشر مع تغيير الفصول واقتراب فصل الشتاء، كما يعاني بشدة منها من لديهم حساسية الجيوب الأنفية للصداع والتعب المستمر وعدم القدرة على التنفس بسهولة، لذلك نقدم لكي طرق الوقاية من نزلات البرد.

طرق الوقاية من الإنفلونزا

طرق الوقاية من الإنفلونزا

يجب الاهتمام بتقوية المناعة بتناول فيتامين سي والفيتامينات والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والجوافة وغيرها من الأغذية، تناول المكسرات بجميع أنواعها لأنها تحتوي على أوميجا 3 والدهون المشبعة وفيتامين 6، وتناول عسل النحل لأنه يعزز المناعة، واتباع التعليمات:

1- حصّن نفسك بتناول اللقاح

اللقاح السنوي ضد الأنفلونزا هو الوسيلة الأكثر فعالية لحماية نفسك من الإنفلونزا ومضاعفاتها الخطرة، ومن الضروري تناول اللقاح للنساء الحوامل في أي شهر من شهور الحمل، وكذلك ضروري تناول اللقاح للأطفال وللمسنين.

2- غسل اليدين بانتظام

يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية وذلك بغسل اليدين بانتظام، والذي يحافظ على صحتك من الإصابة بأي التهاب  أو بكتريا.

3- تجنب لمس العين أو الأنف أو الفم

لا تلمس العين أو الأنف أو الفم حتى لا تنقل الجراثيم، وبذلك تحد من خطر الإصابة بالعدوى.

4-تجنب مخالطة المرضى

نظرا لأن الإنفلونزا تنتشر بسهولة في الأماكن المغلقة وعن طريق الرذاذ عندما يعطس الشخص أو عند السعال، لذلك يجب أن تضع منديل على الفم والأنف عنج العطس، لأن الفيروس ينتشر في الجو مسافة متر مما تصيب من حول المصاب.

5-البقاء في المنزل عندما تكون مريضا

إذا كنت مصاب بالبرد والإنفلونزا تجنب الاختلاط بالغير، حتى لا تنشر العدوى، وخصوصا أصحاب الأمراض المزمنة ومن لديهم نقص مناعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *