التخطي إلى المحتوى

أحدها مضغ العلكة الخالية من السكر.. نصائح للحفاظ على صحة أسنان كبار السن

– Advertisement –

أخبار 24 | دراسة حديثة تحذر: نقص فيتامين د قد يزيد من خطر الوفاة

وطن- تضجّ مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية منذ أيام، بخبر تدهور صحة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خاصة بعد اعتذاره عن حضور القمة العربية بالجزائر، بسبب عدم قدرته على السفر لمسافات طويلة -عملاً بنصيحة أطبائه- وسط قلق وتساؤلات عن طبيعة “المرض” الذي يعاني منه حاكم المملكة الفعلي.

نصائح للحفاظ على مفاصلك صحية مع تقدمك في العمر

صحة محمد بن سلمان حديث السعوديين

ومنذ صدور بيان الرئاسة الجزائرية، السبت الماضي، حول عدم حضور “ابن سلمان” فاعليات القمة العربية في الجزائر، في الأول والثاني من نوفمبر المُقبل، تحولت أنظار السعوديين إلى البحث عما “يعاني منه ولي العهد”، ومدى صحة أنباء “تدهور وضعه الصحي”.

– Advertisement –

وتصدر اسم “محمد بن سلمان” محركاتِ البحث ومواقع التواصل في المملكة، في محاولة من السعوديين لفهم حقيقة ما يحدث لـ الملك المستقبلي والحاكم الفعلي للبلاد.

محمد بن سلمان يخشى اندلاع حرب أهلية بالسعودية .. هذا ما كشفه مستشاره الإعلامي!

وبين القلق على صحته الجسدية والتساؤلات عن مدى صحة الأخبار التي تؤكد عكس ذلك، تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل.

حقيقة مرض محمد بن سلمان

– Advertisement –

وفي المقابل، أعرب آخرون عن تعجّبهم من الأخبار التي تتحدث عن تدهور الحالة الصحية لـ ولي العهد، خاصة وأنه ظهر في مقطع فيديو -بعد يوم من البيان الجزائري- وهو يخاطب لاعبي منتخب بلاده، بينما كان في صحة جيدة.

ولفت البعض الآخر، إلى أن صحة ولي العهد جيدة جداً، وإنما فقط تعذّر بمرضه في محاولة لعدم حضور قمة الجزائر.

وقال ناشط باسم “شاعي المرزوقي” في تفاعله مع الأمر: “صحة سمو ولي العهد أهم من أي قمة تعقد.. وبعدين ليس في قمم العرب من الأهمية ما يجعله يحرص عليها”.

واستطرد: “بإمكان وزير الخارجية أن يمثل دولته فيها وتجي العوافي.. القمة المهمة هي قمة الـ20 وهي من تحتاج أن يعد لها العدة ويذهب لها لأن لها مردود سياسي واقتصادي كبير على وطننا”.

“متلازمة توريت” وحركات لا إرادية

يشار إلى أن البعض توقّع أن يكون سبب عدم حضوره القمة العربية في الجزائر، هو إصابة ولي العهد بمتلازمة دائمة فيه، حيث قالوا، إنه يقوم بحركات لاإرادية.

هذه الحركات اللاإرادية -بحسب خبراء وأطباء- يقوم بها المصاب بمتلازمة “توريت Tourette syndrome”.

وهي متلازمة تتسبب في ظهور بعض الحركات اللاإرادية في الوجه، مثل: الغمز، أو طرف العين، أو فتح الفم وإغلاقه بطريقة غير طبيعية، وغيرها من الحركات.

تعلّل بوضعه الصحي.. الحقيقة وراء اعتذار ابن سلمان عن عدم حضور قمة الجزائر

وتطرح قضية صحة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي والملك المستقبلي للدولة الخليجية القوية، جدلاً كبيراً لدى الأصوات المعارضة لسياسات وتوجهات الأمير الشاب.

خاصة فيما يتلعق بالقمع المتواصل لـ حرية التعبير وتزايد أعداد معتقلي الرأي، وسط مُطالبات حقوقية دولية بالإفراج عنهم.

كما يواجه ابن سلمان أزمةً كبيرة داخل بيت العائلة الحاكمة، بعدما قفز على الحكم مخالِفاً قواعد ونظام السلطة لدى آل سعود، عبر خطة محكمة نفذها، أطاح فيها بمنافسيه داخل العائلة، واعتقل عدداً من أبرز الأمراء، وعلى رأسهم ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، الرجل القوي والذي كان مفترضاً أن يصبح ملكاً للسعودية في حالة وفاة الملك سلمان بن عبدالعزيز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *