التخطي إلى المحتوى

أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع

متابعة- غرام محمد

تناول هذه العشبة على الريق يحميك من 13 مرضا

هل تخيلت يوماً أن للقطط أضرار على الصحة؟ هناك العديد من الأمراض التي تنتقل من القطط إلى الإنسان. سنعرفك على أبرزها في المقال التالي:

وزير الصحة: نسعى لضم مستشفيات الصحة النفسية إلى منظومة التأمين الصحى

الفيروسات:

ومنها مرض السعار. وهو مرض قاتل في معظم الأحوال لكل من يصاب به من إنسان أو حيوان. والنجاة منه أمر نادر جدا. ويصاب الحيوان بالمرض نتيجة تعرضه للعض. أو الخدش من حيوان آخر مصاب، فيصاب الإنسان به عندما يتعرض أيضا للعض أو الخدش من الحيوان المصاب. أو عند تلوث جروح الإنسان بلعاب الحيوان المصاب بالمرض.

التهاب ملتحمة العين:

ويكون بشكل في احمرار العين مع إفرازات صديدية ويسهل علاجه في القطط والإنسان بالقطرات والمراهم, والوقاية تتمثل في غسل الأيدي جيدا بعد ملامسة القطة عند إصابتها بالمرض. وعدم السماح للقطة بالتنقل بالمنزل. والصعود على فراش البشر. وأماكن جلوسهم أثناء إصابتها بالمرض.

التهاب الحلق واللوزتين:

بعض القطط تحمل الميكروب السبحي  الذي يسبب هذه الالتهابات. والعلاج يكون بالمضادات الحيوية. والوقاية تكون بعدم السماح للقطة بوضع فمها في طعام أو شراب البشر.

مرض خدش القطة:

هو مرض تحمله القطط الصغيرة أكثر من القطط الكبيرة. والبكتيريا المسببة له تسمى البارتونيللا. وتصل هذه البكتيريا إلى القطة عن طريق البراغيث التي تصيب القطط. وعندما تحمل القطة الميكروب ثم تخدش الإنسان تنتقل العدوى للإنسان. وأعراض المرض في الإنسان تتمثل في تضخم الغدد الليمفاوية وأحيانا سخونة.

النزلات المعوية:

فإن بعض القطط تحمل ميكروبات السلمونيللا والكامبيلوباكتر التي قد تنتقل إلى الإنسان. وتسبب الإسهال. والقيء. والوقاية تكون بلبس القفازات عند تنظيف القطة وغسل الأيدي جيدا بعد ملاعبتها. وإبعاد القطة عن أماكن إعداد الطعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *