التخطي إلى المحتوى

وسائل إعلام إسرائيلية أشارت إلى أن الاتفاق سيوقع في رأس الناقورة (علي عبده/Getty)

من المتوقع أن توقّع إسرائيل ولبنان اتفاق ترسيم الحدود البحرية يوم الخميس أو الجمعة من الأسبوع الحالي في رأس الناقورة الواقعة على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، حسب ما تناقلت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم، أن التوقعات في إسرائيل هي أن يُوقَّع الاتفاق الإسرائيلي- اللبناني لترسيم الحدود بين الخميس أو الجمعة من الأسبوع الحالي.

تقارير عربية

التحديثات الحية

وأشارت المراسلة السياسية للإذاعة، غيلي كوهين، إلى أن الحكومة الإسرائيلية تنتظر حالياً القرار النهائي للمحكمة الإسرائيلية العليا، في الالتماسات التي قدمتها جهات يمينية من المعارضة ضد توقيع الاتفاق.

ولفتت الإذاعة إلى أن الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، الذي سيتوجه هذا الأسبوع إلى الولايات المتحدة، سيلتقي الأربعاء الرئيس الأميركي جو بايدن، ويبحث معه أيضاً موضوع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان .

أخبار

التحديثات الحية

إلى ذلك، قالت الإذاعة الإسرائيلية إنه لم يتقرر بعد من الذي سيوقع الاتفاق عن الطرف الإسرائيلي، في مقر الأمم المتحدة في رأس الناقورة، الواقعة على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، متسائلة: “هل سيكون مستشار الأمن القومي أيال حالوتا، أم المدير العام لوزارة الطاقة الإسرائيلية، ليئور شيلات؟”.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *