التخطي إلى المحتوى

إيمان العاصي بملابس مكشوفة للإظهار التاتو الجديد- شاهد أين مكانه

بيروت / نعيم برجاوي / الأناضول

أوجستى بوش يخسر أولى بطولاته مع سلة الأهلى

كشف نائب رئيس مجلس النواب (البرلمان) اللبناني، إلياس بو صعب، الأحد، أن “إنجاز اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل قد يحصل في 26 أو27 من أكتوبر / تشرين أول الحالي”.

صحتنا النفسية | حصة سيف

كلام بو صعب المكلف من الرئيس اللبناني ميشال عون بملف التفاوض حول ترسيم الحدود، جاء في مقابلة مع قناة “الحرة” الأمريكية، ونقلتها وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

والخميس، أعلن الرئيس اللبناني موافقة بلاده على مسودة اتفاق لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل سلمها الوسيط الأمريكي آموس هوكستين، إلى كل من بيروت وتل أبيب، عقب مفاوضات غير مباشرة بينهما استمرت عامين.

وأشار بوصعب إلى “تفهم الوسيط الأمريكي للوضع اللبناني من حيث عدم القدرة على إبرام معاهدة دولية مع إسرائيل لكونها دولة عدو للبنان”.

وقال إن “هوكستين أخذ هذا الأمر في الاعتبار ووجد طريقة خلاقة من خلال إبرام اتفاق بين الولايات المتحدة وكل من إسرائيل ولبنان يحدّد النقاط التي تم التوافق حولها”.

ولفت بو صعب، إلى أن “هذه النقاط أدرجتها الولايات المتحدة في رسالة سترسلها لكل من لبنان وإسرائيل، وسيرد لبنان بالموافقة الخطية على مضمون الرسالة، وكذلك ترد إسرائيل بالطريقة نفسها”.

وأضاف أن “تسليم الرسائل قد يحصل في 26 أو27 من الشهر الحالي، تحت علم الأمم المتحدة في الناقورة (جنوب لبنان)”.

وتابع أن “الرئيس اللبناني هو من سيختار الفريق الذي سيذهب إلى الناقورة لتسليم الرسالة”.

والثلاثاء، أعلنت الرئاسة اللبنانية في بيان، أن الصيغة النهائية للعرض الأمريكي بشأن الاتفاق “مُرضية للبنان وحافظت على ثروته الطبيعية”، فيما وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد الاتفاق بـ”التاريخي”.

وخاض البلدان مفاوضات غير مباشرة استمرّت عامين بوساطة أمريكية ورعاية الأمم المتحدة حول ترسيم الحدود في منطقة غنية بالنفط والغاز الطبيعي بالبحر المتوسط تبلغ مساحتها 860 كم مربعًا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *