Ultimate magazine theme for WordPress.

ألمانيا: وصل أكثر من 5000 مهاجر من بيلاروسيا في أكتوبر

ألمانيا: وصل أكثر من 5000 مهاجر من بيلاروسيا في أكتوبر

قالت الشرطة الألمانية ، الإثنين ، إنها سجلت أكثر من 5000 حالة عبور حدودي غير مصرح بها الشهر الماضي من قبل أشخاص وصلوا من بيلاروسيا ، مما يمثل زيادة كبيرة في عدد الوافدين عبر طريق هجرة جديد حساس سياسياً.

وقالت الشرطة الفيدرالية في بيان إن أكتوبر / تشرين الأول شهد دخول 5285 دخولاً غير مصرح به “على صلة ببيلاروسيا”. ويتناقض هذا بشكل حاد مع 1،903 وافد تم تسجيلهم في سبتمبر ، ليصل العدد الإجمالي حتى الآن هذا العام إلى 7832.

وقالت الشرطة في عطلة نهاية الأسبوع الماضي وحدها ، تم العثور على 597 شخصًا دخلوا بيلاروسيا بشكل غير قانوني على الجانب الألماني من الحدود مع بولندا. ومن بين هؤلاء 391 عراقياً والباقي من سوريا وإيران وأفغانستان. كان لدى معظمهم تأشيرات بيلاروسية أو طوابع دخول في جوازات سفرهم.

ألمانيا: وصل أكثر

ألمانيا: وصل أكثر

 

كافح الأعضاء الآخرون في الاتحاد الأوروبي ، بولندا وليتوانيا ، للتعامل مع عدد كبير بشكل غير عادي من المهاجرين الذين وصلوا إلى حدودهم مع بيلاروسيا في الأشهر الأخيرة. ويتهم الاتحاد الأوروبي حكومة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو باستخدامها لزعزعة استقرار الكتلة المكونة من 27 دولة انتقاما من عقوبات الاتحاد الأوروبي.

أثار التدفق مخاوف في ألمانيا ، الوجهة المفضلة للمهاجرين الذين يصلون إلى الاتحاد الأوروبي.

اقترح وزير الداخلية الألماني المنتهية ولايته مؤخرًا إدخال دوريات حدودية ألمانية بولندية مشتركة إلى البلدين للمساعدة في قمع العبور غير القانوني للمهاجرين من بيلاروسيا ، لكنه قال إنه لا أحد لديه النية لإغلاق الحدود.

Comments are closed.