التخطي إلى المحتوى

انطلقت اليوم (الجمعة)، النسخة الثالثة من موسم الرياض، والذي يشهد العديد من الفعاليات والفقرات الترفيهية الجديدة والمتميزة تحقق مضمون شعار الموسم لهذا العام “فوق الخيال”.

وبدأ الموسم اليوم بعروص الوصلة السعودية وسيرك دي سولي، وحفل غنائي عالمي “كونسرت” للفنانة البريطانية آني ماري، وألعاب بهلوانية، وعروض الموتوكروس الحر بسباق دراجات نارية مغلق على أرض وعرة، إضافة إلى الألعاب النارية، مع مشاركة طائرات درون للاستعراض في الحفل.

 واشتمل العرض على ألعاب الجمباز، والألعاب النارية، وعروض الأسلاك العالية، والنفث بالنار، والعمود المتأرجح، وعرض بانكين للألعاب البهلوانية، والقفز في الحلقات، والرقص والاستعراض على الأغاني وأنغام موسيقى الأوركسترا.

وشهد حفل الافتتاح أول عرض في الشرق الأوسط لأكثر من 3200 طائرة درون، كما تسلم رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ خلال الحفل شعلة دورة الألعاب السعودية مصحوبة بوصلة غنائية من الموروث الشعبي، إضافة إلى عدد من العروض المتجولة.

وسيشهد الموسم هذا العام افتتاح منطقة جديدة باسم “Boulevard World”، وتحتوي على أكبر بحيرة صناعية عالمية، كما نقل “كومبات فيلد” لها، وستحمل هذه المنطقة طابعاً ثقافياً للعديد من البلدان مثل: المغرب، والمكسيك، وإيطاليا، وفرنسا، وغيرها، ومناطق تسوق ببائعين من هذه البلدان؛ مما يتيح إمكانية التفاعل مع هذه الثقافات.

وستحتضن منطقة “البوليفارد” 25 مسرحية عربية وعالمية جديدة، 7 منها سعودية، منها السهم الملتهب لماجد عبدالله، والفيلسوف يوسف الثنيان، مع حفلات أسبوعية طوال الموسم، كما طورت المنطقة بإضافة 12 مطعماً ومقهى جديداً.

كما ستفتتح منطقة “فيا رياض”، كمنطقة مستدامة وأفخم مناطق موسم الرياض، وستحتوي على فندق “سانت ريجيس” أحد أفخم الفنادق لأول مرة بالمملكة، بالإضافة إلى مقاهٍ و22 علامة تجارية عالمية، و7 صالات سينما فاخرة وخاصة لأول مرة في الشرق الأوسط.

وتم تطوير منطقة “ونتروندرلاند” وإضافة ألعاب جديدة تناسب كل الأعمار، ومنطقة “المربع” بإضافة 8 مطاعم ومقاهٍ عالمية جديدة، كما استحدثت منطقة “سكاي الرياض” وتشمل “لاونجات” عالمية جديدة فوق السحاب.

وحرصت هيئة الترفيه على أن تكون انطلاقة موسم الرياض 2022 بأعلى درجات الاحترافية من خلال حفل غنائي عالمي، وعروض ترفيهية من سيرك “دو سوليه” يقدمها 58 فناناً متعدد المواهب، إضافة إلى 3 مطربين، في أجواء موسيقية وترفيهية.

ويقدم الموسم أكثر من 8.5 ألف فعالية، وأكثر من 150 عرضاً غنائياً، و7 معارض عالمية، و17 مسرحية عربية، و8 عروض عالمية، إضافة إلى 108 تجارب تفاعلية.

ويهدف موسم الرياض إلى خلق انسجام وتنوع بكامل مناطقه الترفيهية من خلال 240 متجراً، و252 مطعماً ومقهى، وعروض ألعاب نارية طوال أيام الموسم، إضافة إلى عرض WWE، ومباراة عالمية لكرة القدم.

كما يضم مناطق دائمة تستمر حتى بعد انتهاء فعاليات الموسم، مثل منطقة فيا رياض، التي تعد أفخم مناطق الموسم، في دلالة على استثمار موسم الرياض في صناعة ترفيهية راسخة ومستدامة.

ويتيح أيضاً لزواره من خلال منطقة بوليفارد وورلد؛ الاستمتاع بثقافات وعادات عدة دول من مختلف قارات العالم، فضلاً عن توفير المنطقة لعدة تجارب جديدة، كتجربة ركوب الغواصات، والتنقل بالتلفريك بين منطقتي بوليفارد رياض سيتي وبوليفارد وورلد.

ويوفر الموسم منطقة خاصة لمشجعي كرة القدم؛ إذ تعرض “فان فستيفال” مباريات كأس العالم عبر 8 شاشات ضخمة، وبطاقة استيعابية تصل إلى 20 ألف متفرج للمباراة، إضافة إلى معرضين عالميين لمارادونا ونادي نيوكاسل، وتجارب افتراضية خاصة بكأس العالم، وعلامات تجارية رياضية عالمية.

ويعمل الموسم على إتاحة فرص اقتصادية ضخمة، تتمثل في تمكين الشركات المحلية ودعمها بفرص الاستثمار في الموسم، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية لتعزيز قوة قطاع الترفيه وتوفير الوظائف في مختلف المجالات.

 

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

افتتاح موسم الرياض في نسخته الثالثة

افتتاح موسم الرياض في نسخته الثالثة

افتتاح موسم الرياض في نسخته الثالثة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *